ترجمه

رساله الترحيب

مصر النيل ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ويمكنكم التواصل علي هذا الاميل ebage11@gmail.com الْوَصِيَّةُ الثَّامِنَةُ وَالأَرْبَعُونَ « سَيِّدُ الاسْتِغْفَارِ » عَنْ شدَّادِ بنِ أَوْسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « سَيِّدُ الاسْتِغْفَارِ أَنْ يَقُولَ العَبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِي لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِ مَا صَنَعْتُ ، أَبْوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ ، وَأَبُوءُ بَذَنْبِي ، فَاغْفِرْ لِي ، فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ » مَنْ قَالَهَا في النَّهَارِ مُوقِنَاً بِهَا فَمَاتَ مِنْ يَومِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسِي فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وَهُوَ مُوقِنٌ بِهَا فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ » . أخرجه البخاري

التوقيت العالمي

تحية

حكمة اليوم هي

اعلانات مصر النيل

مصر النيل ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ويمكنكم التواصل علي هذا الاميل ebage11@gmail.com

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 19 فبراير 2015

عملية البرية المصرية -"السبسي" يطرد السفير الأمريكي.. ويرفض الرد على اتصال "أوباما"-"قناة السويس" تستقبل أولى سفن الخط الملاحي "MSC" العالمي اليوم-


"العربية": مصر تستعد لتوجيه ضربات جديدة لـ"داعش ليبيا"

 4  12 Google +0
الخميس 19-02-2015| 06:14ص
watermark طارق الجروشي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي
محمد النجار
أعلن طارق الجروشي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي، ونجل قائد القوات الجوية الليبية صقر الجروشي، على صفحته على "فيس بوك"، أن "منطقة السلوم شهدت اليوم صباحا اجتماعا كبيرا ضمّ قيادات للجيشين الليبي والمصري برئاسة رئيس جمهورية مصر عبدالفتاح السيسي لبحث مستجدات العملية العسكرية المشتركة وضبط الخطّة اللازمة لضرب الإرهابيين المتحصنين في المدن التي تقع بين حدود البلدين".
من جانبها أكدت قيادات عسكرية بالمنطقة الغربية مشاركتها في اجتماع الأربعاء، موضحة أنه ضم قادة عسكريين رفيعي المستوى من الجانبين، وانتهى بوضع خطط لاستهداف أوكار الإرهاب في مدينتي درنة وسرت.
وكشفت المصادر أن عمليات عسكرية مصرية جوية تساندها عملية برية ليبية ستنطلق خلال يومين في كلا المدينتين وسط ترحيب كبير بالاتفاق من الجانب الليبي.
وكشفت مصادر مصرية، أن مصر تستعد لتوجيه ضربات عسكرية جديدة في ليبيا وتحديدا في مدن درنة وسرت ومصراتة واجدابيا بعد التنسيق الكامل مع الجانب الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر مؤكدة أن ليبيا أصبحت مسرح عمليات عسكرية مفتوح.
وقالت المصادر لـ "العربية نت"، إن الضربة المقبلة غير معروف موعدها بعد وإن زيارة السيسي أمس الأربعاء، إلى المنطقة العسكرية الغربية في مرسي مطروح على الحدود مع ليبيا كانت للاطمئنان على جاهزية القوات واستعدادها لتنفيذ المهام المكلفة بها، مضيفة أن السيسي قام من داخل إحدى الطائرات باستطلاع الحدود الغربية ومناطق انتشار الوحدات والتشكيلات والدوريات المقاتلة المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية.
من جانب آخر كشفت مصادر صحفية مصرية بارزة عن قيام قوات خاصة مصرية بعملية إنزال معقدة في مدينة درنة الليبية أمس الأربعاء، أسفرت عن مقتل 155 داعشيًا وأسر 55 آخرين تم نقلهم إلى القاهرة على متن طائرات حربية، مؤكدة لـ "العربية نت"، أن العملية البرية المصرية كانت بالتنسيق مع القوات الليبية بقيادة اللواء خليفة حفتر".
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

"السبسي" يطرد السفير الأمريكي.. ويرفض الرد على اتصال "أوباما"

 2292  110 Google +9
الأربعاء 18-02-2015| 02:21ص
watermark الرئيس التونسي الباجي قايد السيبسي
علي طرفاية
طرد الرئيس التونسي الباجي قايد السيبسي، أمس الثلاثاء، السفير الأمريكي لدى تونس من قصر قرطاج، بعد طلبه من الرئيس التونسي إنشاء قاعدة أمريكية في تونس، كان قد تم الاتفاق عليها مع زعيم حزب النهضة الإخواني راشد الغنوشي.
ونقلت وسائل إعلام تونسية، عن مصادر مطلعة، أن طلب السفير الأمريكي أخرج الرئيس التونسي عن شعوره ورفض استقبال مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي "باراك أوباما".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أوباما يخدع العالم ويختار "إخوانجي" مسئولًا عن مكافحة الإرهاب

 724  26 Google +4
الخميس 19-02-2015| 02:50ص
watermark أوباما
هالة عبد الحميد
كشف موقع «بريتبارت» الأمريكى، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما قرر تعيين أحد وثيقى الصلة بجماعة الإخوان، منسقًا جديدًا لمركز الاتصالات الإستراتيجية لمكافحة الإرهاب في الخارجية الأمريكية، ليتأكد يومًا بعد يوم، أن أوباما هو الراعى الرسمى لجماعة الإخوان الإرهابية.
جاء اختيار أوباما للمحامى الأمريكى من أصل هندى رشاد حسين، صاحب النفوذ الكبير في البيت الأبيض، والذي يعمل مستشارًا له عن قسم الأمن القومى ومبعوثًا خاصًا لمنظمة التعاون الإسلامي، بعد عدة تقارير أكدت علاقات حسين وتاريخه الطويل من المشاركة في أحداث مرتبطة بالإخوان، حسبما ذكر المحلل السياسي كال توماس في مقال نشرته مجلة «تاون هول».
ووفقًا للموقع، فإن المشكلة تكمن في كون اللجنة الجديدة لمواجهة «داعش» يعمل بها العديد من محللى الاستخبارات ووزارة الدفاع وغيرها من الوكالات الأمريكية المهمة، ويأتى «حسين» ليكون المسئول عن مهام التنسيق بين كل هؤلاء على نطاق أوسع.
من النسخة الورقية
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالفيديو.. الجالية المصرية بأمريكا تردد النشيد الوطني أمام الأمم المتحدة

 0  0 Google +0
الخميس 19-02-2015| 11:43ص
watermark . الجالية المصرية بأمريكا
محمد الدوي
نظمت الجالية المصرية في أمريكا، مساء أمس الأربعاء، وقفة أمام مقر الأمم المتحدة، بنيويورك، بالتزامن مع الجلسة الطارئة حول ليبيا التي دعت إليها مصر، التي حضرها وزير الخارجية سامح شكري.
وردد المشاركون في الوقفة، هتافات داعمة للجيش المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، كما رددوا النشيد الوطني المصري، وهتافات "الإسلام ليس داعش"، "نحن ندعم السيسي".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أردوغان يمد التنظيمات بأسلحة حديثة بتمويل قطري

مصر تقطع خطوط إمداد الإرهابيين في ليبيا بالسلاح

 580  13 Google +2
الخميس 19-02-2015| 03:48ص
صورة ارشيفية
عبدالمنعم أحمد
بدأت مصر في قطع خطوط الإمداد والاتصال الخارجية، للتنظيمات الإرهابية في ليبيا، مع تركيا وقطر، واللتين تمثلان المصدر الرئيسي للأسلحة والمقاتلين، الذين يتدفقون على ليبيا، قادمين من سوريا والعراق عبر الحدود التركية.
ويمثل اعتراض مصر، طائرة ليبية كانت في طريقها إلى تركيا، ومطالبتها بالعودة مرة أخرى إلى ليبيا، في الوقت الذي أعلنت فيه المغرب هي الأخرى وقف استقبال الطائرات القادمة من ليبيا، رغم أن حكومة عبدالإله بن كيران، الذي ينتمى إلى تنظيم الإخوان في ليبيا، لا تزال تتعامل مع التنظيمات الإرهابية التي تسيطر على طرابلس ومدن ليبية أخرى، وتسمح بهبوط طائراتها في المطارات المغربية.
وكشفت صحيفة «توداى زمان» التركية المعارضة، أسرارًا حول الطائرات الليبية التي تتوافد على تركيا، والتي يستخدمها الرئيس رجب طيب أردوغان لنقل الأسلحة والمقاتلين إلى ليبيا؛ معتبرة أن هذا الطريق الجوى يمثل بديلًا آمنًا عن الطريق البحرى.
وأوضحت الصحيفة أن تركيا وقطر اعتمدتا من قبل، على نقل شحنات أسلحة، من خلال السفن إلى موانئ درنة ومصراتة، والتي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية، مشيرة إلى أن هناك شحنات أخرى وصلت إلى ميناء بورسودان السودانى على البحر الأحمر، لتأخذ طريقها بعد ذلك إلى الأراضى الليبية.
وهاجمت الصحيفة التركية حكومة أردوغان، وقالت إن تركيا هي الدولة الوحيدة في العالم الآن التي تسمح باستقبال طائرات ليبية، وهو ما يمثل خروجًا عن الإجماع الدولى، ويفسد جهود العالم في محاربة الإرهاب، ويؤجج الفوضى والصراع في ليبيا، لأنه يسمح للتنظيمات المتطرفة هناك بالحصول على أسلحة حديثة بتمويل قطرى تركى.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين أتراك، أن موقف مصر ورفضها مرور الطائرات القادمة أو المتجهة إلى ليبيا عبر أراضيها، يمثل ضربة قاضية للتنظيمات الإرهابية، حيث لا توجد أي طرق أخرى يمكن أن تسلكها تلك الطائرات، بعد أن أغلقت أوربا مجالها الجوى أمام الطائرات الليبية، خوفًا من استخدامها في تنفيذ هجمات إرهابية، على غرار هجمات ١١ سبتمبر.
يشار إلى أن غالبية الطائرات المدنية الليبية التي تتوجه إلى تركيا، تنطلق من قاعدة معيتيقة الجوية، وهى قاعدة عسكرية، سيطر عليها المتطرفون مؤخرًا، وأصبحت هي المصدر الرئيسي للحصول على الأسلحة، التي تنقلها طائرات قطرية من السودان وتركيا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

"قناة السويس" تستقبل أولى سفن الخط الملاحي "MSC" العالمي اليوم

 0  0 Google +0
الخميس 19-02-2015| 12:15م
watermark قناة السويس
ابتسام جبر
استقبلت شركة قناة السويس لتداول الحاويات، اليوم الخميس ببورسعيد، السفينة "MSC capella"، أولى ناقلات الحاويات التي تستقبلها المحطة، القادمة من ميناء سنغافورة الأسيوي ومتجهة إلى ميناء مارساشلوك في أوروبا، بعد انضمام الخط الملاحي العالمي "MSC" لشركة شحن البحر الأبيض المتوسط، وقائمة عملاء الشركة، وتبلغ سعة السفينة حوالي 13 ألف حاوية مكافئة في حين يصل الغاطس الخاص بها إلى 15.5متر.
وعبر "كلاوس هولم لورسن" العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات، في تصريحات له، عن فخره باختيار خط ملاحي هام مثل "MSC" شركة قناة السويس للحاويات للتعاون معها، قائلاً: "منذ بداية تعاقدنا مع "MSC"، عبر المسئولون بالخط الملاحي عن امتلاك محطة قناة السويس للحاويات للعديد من المميزات التي جعلتها الاختيار الأول بالنسبة لهم، إذ ساهم موقعنا الاستراتيجي المتميز في اعتبارنا من أهم الموانئ في منطقة البحر المتوسط التي تتطلع أكبر خطوط الملاحة العالمية للتعاون معها، كما تعد شركة قناة السويس للحاويات من أكثر المحطات تطوراً من خلال اعتمادنا على أحدث النظم التكنولوجية والمعدات المتطورة في مجال تداول الحاويات".
وأضاف "لورسن": "نحن في قناة السويس للحاويات نتشرف بتعاوننا مع أهم الخطوط الملاحية على مستوى العالم، ونعمل باستمرار على تطوير المحطة وتنمية مهارات فريق العمل بهدف تقديم خدمة متميزة لتلبية احتياجات عملائنا، وللحفاظ على الثقة الكبيرة التي منحوها لنا، وتلك هى الفلسفة التي تقوم عليها سياسة الشركة على مدار عقد من الزمن استطاعنا خلاله وضع ميناء شرق بورسعيد على رأس قائمة أسرع الموانئ نموا في العالم وأحد المحاور الرائدة على خريطة التجارة العالمية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصر تدين الهجوم الإرهابي على إحدى دوريات حرس الحدود السعودي

 0  0 Google +0
الثلاثاء 06-01-2015| 07:00م
السفير بدر عبد العاطي
شاهندة عبد الرحيم
أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية عن إدانة مصر بشدة الهجوم الإرهابي على إحدى دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشمالية في المملكة العربية السعودية، بالقرب من الحدود مع العراق، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء، ونقل تعازي ومواساة مصر للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا في ضحايا هذا الحادث الآثم، ومجددًا ضرورة مواجهة الإرهاب باعتباره ظاهرة عالمية تستهدف الأمن والاستقرار في كل أنحاء العالم.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يشرفنا مشاركتكم معنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

adfanyo

Buy Facebook Fans, Free Fan Exchange, Earn Money Online